الثلوج تلامس الساحل وصولاً الى طريق المطار! وتشتد ليلا.. (صور)

Share to:

اشتدت العاصفة ليلاً، ولامست الثلوج الساحل، حيث غطت اوتوستراد عمشيت، كما غطت طبقة رقيقة من الثلوج طريق المطار باتجاه خلدة، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وعُزلت اكثر من قرية جبلية بالكامل بسبب العواصف الثلجية لأول مرة منذ سنوات، بسبب غياب الاعتمادات لمراكز جرف الثلوج لصيانة الآليات والمحروقات.

كما انخفضت الحرارة إلى مستويات متدنّية، ممّا أدّى إلى تشكّل طبقات من الجليد لا سيّما في المناطق الجبلية، حيث حذّرت البلديات ومصلحة الأرصاد الجويّة من خطر سلوك تلك الطرق في الوقت الراهن حفاظاً على السلامة العامة.

الى ذلك، أعلنت غرفة التحكم المروري أنّ الطرقات المقطوعة جراء العاصفة الثلجية هي: عيناتا الارز، كفردبيان – حدث بعلبك، حدث بعلبك – الهرمل، الهرمل – سير الضنية، معاصر الشوف – كفريا، تنورين- اللقلوق، تنورين – حدث الجبة، القبيات – الهرمل، اكروم – الرومية، فنيدق، القموعة، القبيات، ساحة عجلتون باتجاه فاريّا، بسكنتا، ضهور الشوير، ترشيش – زحلة، ضهر البيدر، جزين، كفرحونا، حاصبيا وراشيا.

الشمال: ألبس المنخفض الجويّ القرى والبلدات اللبنانية ثوباً أبيض فضفاض امتد من القرنة السوداء إلى فقش الموج بسماكة زادت عن المتر في إهدن وعن المترين في القمم والمرتفعات. ومع اشتداد المنخفض منذ ساعات الليل الأولى، باتت غالبية القرى والبلدات الجبلية معزولة عن بعضها لا سيّما وأن جرافات مراكز رفع الثلوج لم تعد قادرة على تأمين فتح الطرقات بسبب غزارة المتساقطات.

في أقضية زغرتا وبشري والبترون والضنية والكورة فإن جميع الطرق الجبلية غير سالكة بسبب سماكة الثلج.

إلى ذلك، أقفلت المدارس أبوابها بشكل عام، إلّا القليل منها في الكورة الساحلية وطرابلس، أمّا الحركة في السواحل فهي شبه مشلولة جرّاء غزارة الأمطار.

عكار: غطت الثلوج المرتفعات الجبلية في محافظة عكار، وسط انخفاض ملحوظ ومتسارع في درجات الحرارة المتوقع أن تنخفض أكثر مع ساعات الليل واحتمال تساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

صور وفيديوهات: وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور والفيديوهات للزائر الابيض

Exit mobile version