التركية تارهان لـ”أجواء برس”: “بعد لقبي بطولة العالم عيني على أولمبياد باريس”

Share to:

سامر الحلبي

سيفال إيلايدا تارهان بطلة متألقة في رياضة الرماية وتحديدا الرماية في مسدس الهواء لمسافة 10 أمتار، وقد كان لموقع “أجواء برس” حديث مع النجمة التركية التي ينتظرها مستقبل باهر نظرا لنتائجها المذهلة قياسا لصغر سنها.

وتقول تارهان “أنا أحب هذه الرياضة كثيرا وتعلقت بها لأنني أردت أن أصبح جندية في الجيش التركي منذ 5 سنوات ولكنني بدأت فعليا بممارسة هذه الرياضة في عام 2015، لدي 29 رقما قياسيا في سجلاتي (25 مرة بطلة لتركيا و4 مرات بطلة أوروبا. وانا بطلة تركيا 19 مرة وبطلة العالم مرتين، وبطلة أوروبا مرة واحدة) في المسدس الهوائي”.


وتتابع “لقد كان هذا الأمر صعبا بعض الشيء أن أقوم به واحقق كل ما تحقق في تركيا. لأنني كنت لا أزال طالبة جامعية ووقتي لا يكفي ولكن أشكر الله على هذه النتائج، حاولت بكل ما أوتيت من قوة  أن اتواجد في أولمبياد طوكيو 2020 لكنني لم أستطع الحصول على القدر الكافي من النقاط الذي يمكنني من بلوغ النهائيات لذلك لم أتمكن من التواجد في هذا المحفل العالمي لكني ما زلت أعمل جاهدة بأن اكون في أولمبياد 2024. وأعتقد أنني سأكون في باريس في ذلك العام. ومؤخرا احتليت المركز الثالث عشر في بطولة العالم في القاهرة، لقد تخلفت عن بلوغ المباراة النهائية بفارق 5 نقاط. أنا مستاءة للغاية ولكن هذا جيد سأبذل قصارى جهدي في المرة القادمة لأعوض على أحسن ما يرام”.
وتختم تارهان بالقول “كانت أفضل لحظاتي في كوريا الجنوبية عام 2018 عندما حصلت على الميدالية الذهبية في تشانغوون ( لفئة الصغار) فكانت أول ميدالية لي على المستوى العالمي. وأنا جد سعيدة بهذا اللقاء لأول مرة مع موقع إعلامي لبنان وأوجه تحياتي لشعب هذا البلد الحبيب”.

Exit mobile version