“الأسماء البديلة”: فرنسا تريد ميقاتي والسعودية تزكّي كرامي.. والحريري يفضّل حمود!

Share to:

جويل بو يونس – الديار 

تشير الأوساط المطلعة على جو “8 اذار” بان المعادلة المقبلة ستكون على الشكل التالي: “في حال اعتذر الرئيس المكلّف سعد الحريري، فاسم رئيس الحكومة المقبل سيكون متفقا عليه اسلاميا سنياً شيعياً قبل ان يرسل الاسم الى رئيس الجمهورية!

لكن المصادر تستدرك لتقول : “الاعتذار مطروح لكن توقيته غير محسوم و”بعد بكير عالاعتذار، وحتى بكير عالاسماء البديلة”.

لتضيف ان “الاكيد ان الرئيس الحريري لن يقدم الاعتذار على طبق من فضة لرئيس الجمهورية وهو لن يخرج خاسرا امامه لا بل سيسجل انه هو من سمّى رئيسا ينوب عنه موقتا حتى الانتخابات النيابية”.

اما في ما يتعلق بمروحة الاسماء المتداولة وترجيح البعض لكفة الرئيس نجيب ميقاتي ، فمصادر مقربة من ميقاتي نفسه اكدت للديار ان كل ما نشر غير دقيق وان الرئيس ميقاتي ليس بوارد هذا الامر من الاساس وهو اذكى من ان يكون “انتحاريا” في هذه المرحلة.

هذا الجو تقاطع مع ما قالته مصادر الرئيس فؤاد السنيورة للديار فاكدت بدورها ان ما حكي اعلاميا اخبار مختلقة ، لتجزم بالقول: “الرئيس الحريري مستمر وهو بطور اعداد تشكيلة لتقديمها الى رئيس الجمهورية!”.

وفي اطار لعبة الاسماء، كشفت مصادر خاصة للديار بان “فرنسا تريد ميقاتي رئيسا للحكومة فيما تزكّي السعودية فيصل كرامي الا ان الاهم هو ان الرئيس الحريري يفضل سمير حمود في حال كان الخيار عائدا له” علما ان المصادر ذاتها شددت في الوقت نفسه على ان “كل هذه الاسماء هي مجرد مناورات في الكواليس “وكلو بلا معنى الان” فالرئيس الحريري لم يعط اي اشارة بعد الى انه يريد ان يسمي البديل”.

وتختم المصادر بان التنسيق سيكون كاملا بين الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري وعندما يحين وقت الاعتذار فالاكيد ان اتفاقا سنيا شيعيا سيكون جاهزا على الاسم البديل!

Exit mobile version