اطلاق حملة “المتن للناس” للانتخابات النيابية 2022 في الساحة الأثرية لبلدة المتين

Share to:

أطلقت عصر اليوم، حملة “المتن للناس” للانتخابات النيابية 2022 في الساحة الأثرية لبلدة المتين، وهي “حملة انتخابية تشاركية منحازة للناس”، بحسب المنظمين، نشأت بمبادرة من تنظيمات سياسية وأفراد.

تخلل الإطلاق تعريف بالحملة، وعرض عناوين المواجهة والبرنامج. وتركزت العناوين على سبع نقاط أساسية منها:  “اعتماد نظام علمانيٍ يضمن المساواة ويحترم حقوق كل المقيمين والمقيمات على الأراضي اللبنانية وحرياتهم، تحقيق العدالة ومحاسبة كل من فجر، ونهب، وأفقر، وهجر الناس على مدى عقود، كسر النموذج السياسي والاقتصادي القائم على الاستغلال، كسر احتكار صفة المقاومة لأهداف إقليمية ورجعية من قبل حزب الله، والميليشيات، وأحزاب السلطة تحت مسميات طائفية، أو وطنية وجعل كل السلاح فقط بيد الدولة مع التشديد على تضامن الشعوب ضد الظلم والاحتلال، التعليم، الصحة، والسكن”.

وأكد المتحدثون أن “اختيار المرشحين والمرشحات سيتم بطريقة تشاركية من قبل الجمعية العامة للحملة، وفقا لمعايير واضحة، وسيتم أيضا بلورة البرنامج الانتخابي من خلال لقاءات مع الناس في مختلف المناطق المتنية”، على ان تطلق الحملة في بلدات أخرى في وسط وساحل المتن الشمالي يعلن عن مواعيدها لاحقا على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للحملة.

وانتهى اللقاء بنقاش مع الحضور.

Exit mobile version