أربع طائرات أردنية إلى السودان لإجلاء 260 شخصاً من الجالية الأردنية

Share to:

نضال العضايلة

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي، إن الأردن مستمر في عملية إجلاء الأردنيين، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم من منطلق الواجب والمسؤولية.

وأضاف المجالي لـ”للبنان بالمباشر” اليوم الأحد، أن أعضاء السفارة الأردنية بالخرطوم ما زالوا على رأس عملهم في السودان، ولم يتم جلب أي أحد منهم.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع الأوضاع الأمنية التي يشهدها السودان في الفترة الراهنة تنفيذا للتوجيهات الملكية إذ أوعز جلالته باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في السودان.وقال رئيس الجالية الأردنية في السودان، عامر علاوي، إنّ 450 أردنيا عددُ أعضاء الجالية الأردنية في السودان، منهم قرابة 300 أردني بدأت عملية إجلائهم والآخرون قرروا البقاء في الخرطوم.

وأضاف علاوي، لـ”لبنان بالمباشر”، أنه لم يتم التبليغ عن أي إصابة لأي فرد من أفراد الجالية الأردنية، ومنذ اليوم الأول للأحداث تم إعداد خلية أزمة في الخرطوم وبالتنسيق مع السفارة ومع غرفة العمليات المركزية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في عمّان.

هذا وتوجهت أربع طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني إلى جمهورية السودان، لإجلاء 260 شخصاً من الجالية الأردنية بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وتأتي جهود القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتسيير اقلاع الطائرات، بالتشارك مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين خدمة للمواطنين الأردنيين أينما كانوا وفي كافة الظروف الطارئة، وذلك بتقديم كل أشكال الإسناد والدعم لإنجاح عمليات إجلاء المواطنين الأردنيين من جمهورية السودان.

Exit mobile version