وزير الخارجية الايراني: جددت للمسؤولين اللبنانيين المقترح الإيراني بتسليم الوقود إلى لبنان

Share to:

أشار وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني في مؤتمر صحافي في السفارة الإيرانية في بيروت الى “أنني حضرت إلى لبنان لأشكر الشعب والحكومة على تضامنهما معنا في مصابنا الجلل باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه”.

وقال: “باسمي واسم الخارجية الإيرانية والحكومة والشعب في إيران أتقدم بواجب العزاء لسماحة السيد نصرالله برحيل والدته”.وشدد على ان “العلاقات الإيرانية السعودية تسير في الاتجاه الصحيح”.

وأكد أن “يران والسعودية اتخذتا خطوات فعالة لبناء تعاون شامل بين البلدين”.وأضاف: “في ظل الظروف الراهنة الحساسة في المنطقة لدى إيران والسعودية إرادة حقيقية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وتابع كني: “خلال مباحثاتي مع المسؤولين في لبنان عرضنا فكرة طلب عقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الإسلامي”.وشدد على انه “بعد 8 أشهر من الحرب على غزة نجد أن واشنطن أكبر داعم للكيان الصهيوني تقوم بطرح خطة لإنهاء الحرب”.

وأكد أن “الموقف الثابت والدائم والتاريخي للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو دعم ثالوث الشعب والجيش والمقاومة في لبنان”.

وأوضح أن “الخطوط العريضة للسياسة الخارجية يتم وضعها من المؤسسات الإيرانية ويوافق عليها السيد خامنئي”.ولفت الى أن “زيارتنا الخارجية الأولى كانت إلى لبنان لأنّ لبنان هو مهد المقاومة والعلاقة بين الشعبين الإيراني واللبناني قوية”.

وقال: “العلاقة بين إيران ولبنان علاقة شاملة”، مشيرًا الى أنه “خلال لقاءاتي في لبنان أكدت على دعم ايران الكامل للبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية”.وتابع: “جددت للمسؤولين اللبنانيين المقترح الإيراني بتسليم الوقود إلى لبنان”.

Exit mobile version