احتـ.ـيال وتزوير وثائق بمئات الملايين في أستراليا.. ماذا في التفاصيل؟

Share to:

نضال العضايلة
قام المطور العقاري المثير للجدل والذي كان في قلب الفضيحة التي تورط فيها اثنان من أشقاء رئيس وزراء نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت بمداهمة أعماله ومنزله الفاخر على الواجهة البحرية في سيدني من قبل الشرطة.
تم القبض على أشلين ناصيف، ابنة محامي جان ناصيف، البالغة من العمر 27 عامًا، بعد أن تمت مداهمة أربعة عقارات مرتبطة بالمطور أمس من قبل فرقة الجريمة المنظمة التابعة لشرطة نيو ساوث ويلز كجزء من التحقيق في الاحتيال.
أشلين ناصيف محامية من مواليد 1995، والداها جان ناصيف المتهم الابرز في قضايا احتيال بمئات الملايين، هرب على إثرها من أستراليا ويقال انه مختبىء في لبنان، ووالدتها نيسي ناصيف.
في فبراير 2023، تصدرت محامية العقارات والبناء اشلين ناصيف عناوين الأخبار عندما تم إطلاق سراحها بكفالة بعد اعتقالها واتهامات بارتكاب جرائم احتيال بملايين الدولارات.
أشلين ناصيف من قبل فرقة الجريمة المنظمة في نيو ساوث ويلز كجزء من تحقيق كبير في عمليات الاحتيال.
وبعد أن أمضت ليلة الثلاثاء خلف القضبان، مثلت أمام محكمة داونينج سنتر المحلية في اليوم التالي لتقديم طلب للحصول على كفالة.
متهمة بتقديم عقود مزيفة من أجل الوفاء بشرط ما قبل البيع بقيمة 10.5 مليون دولار لشقق Sky View في Castle Hill.
يُزعم أن اشلين قدمت بعد ذلك عقود مبيعات مضللة لتأمين قرض بقيمة 150 مليون دولار لتمويل أحد أكبر مشاريع الشقق في سيدني.
ويتعلق الاحتيال المزعوم على وجه التحديد بثلاثة من أبراج Skyview الخمسة، والتي تضم حوالي 960 شقة “فاخرة، وبالإضافة إلى شروط الكفالة، يجب عليها دفع كفالة بقيمة 2.6 مليون دولار والإقامة في منزل والدتها في تشيسويك مع الالتزام بحظر التجول بين الساعة 9 مساءً و6 صباحًا.
يطلب منها أيضًا تسليم جواز سفرها، وتجنب نقاط المغادرة الدولية والمحلية، وإبلاغ مركز شرطة بيروود يومياً.
في عيد الحب 2022، أهدى جان ناصيف زوجته نيسي ناصيف (والدة أشلين ناصيف)، سيارة لامبورغيني صفراء تبلغ قيمتها 480 ألف دولار، ومع ذلك، هناك تقارير غير مؤكدة تشير إلى أن جان ونيسي ناصيف قد انفصلا الآن.
أشلين ناصيف هي المديرة التنفيذية لشركة توبليس، وهي شركة تطوير الشقق الرئيسية في سيدني والتي يملكها والدها.
وتمتلك اشلين أيضاً شركة محاماة EA Legal، التي يقع مقرها في منطقة الأعمال المركزية بسيدني، وكانت واحدة من العقارات الأربعة التي تمت مداهمتها أمس، منذ عام 2017.

Exit mobile version