مستعدون لبناء معملي كهرباء.. عبد اللهيان: هذا ما نريده للبنان

Share to:

في اطار زيارته لبنان، زار وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان عين التينة حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري مع الوفد المرافق، في حضور السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا.

اللقاء الذي استغرق زهاء ساعة غادر بعده الوزير عبد اللهيان دون الادلاء بتصريح.

في الخارجية

وبعد عين التينة، توجه عبد اللهيان الى وزارة الخارجية والمغتربين حيث التقي الوزير عبدالله بو حبيب.

وصرح عبد اللهيان بعد لقائه بو حبيب: “تشاورنا حول مختلف التطورات السياسية المحلية والاقليمية والدولية ونحن في بيروت لنقول بصوت مدوٍّ اننا لا نريد الا الخير والهناء للبنان”

وفي الملف الاقليمي، قال عبداللهيان: نرحب بعودة العلاقات الطبيعية بين السعودية وايران ونتمنى على السعوديين ان يتحركوا في الاتجاه الذي يخدم مصحلة هذه المنطقة.

واضاف: ندين الحرب سواء كانت في اوكرانيا او اليمن او افغانستان او اي مكان آخر.

وعن مفاوضات فيينا، قال عبد اللهيان: مستعدون لانجاز اتفاق قوي وجيد ومستدام ولكن ليس ان يكون ثمنه اجتياز الخطوط الحمراء لايران.

الى السراي

 وقرابة السادسة مساء، وصل وزير الخارجية الإيراني  الى السرايا الحكومية للقاء رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي

وكان عبداللهيان وصل الى بيروت آتيا من دمشق، في زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم غد، يلتقي خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  والرئيس بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، إضافة الى لقاءات مع شخصيات سياسية وحزبية.    وكان في استقبال الوزير الايراني والوفد المرافق، النائب أيوب حميد ممثلا رئيس مجلس النواب، والسفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا على رأس وفد من السفارة، والنائب إبراهيم الموسوي، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي  والنائب علي عمار ممثلا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله .  

وقال الوزيرعبد اللهيان من المطار أن “زيارتنا للبنان تأتي في سياق العلاقة الطيبة والبناءة بين البلدين، وهناك الكثير من التطورات السياسية الهامة، ولا بدّ من أن تشكل هذه الزيارة مناسبة لتبادل وجهات النظر”. وأعلن انه  “خلال اللقاء الذي جمعني بالرئيس نجيب ميقاتي على هامش مؤتمر ميونيخ، طرحت عليه استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لبناء معمليْ كهرباء، مع إمكان التعاون في مجالات أخرى”. 

Exit mobile version