كنعان يحذر من بكركي: الفراغ قاتل ويجب إحداث خرق

Share to:

لفت النائب ابراهيم كنعان الى “أننا استكملنا مع غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي التشاور الذي كان قائما لا سيما في الاستحقاق الداهم الذي هو الاستحقاق الرئاسي ورسالة البطريرك انتخاب رئيس “مبارح قبل اليوم”.

وقال: “أي موقف يؤدي الى استمرار الفراغ القاتل للبنان ودولته وشعبه هو عمل غير مسؤول، مشيرا الى أن جلسة إنتخاب الرئيس في 14 الجاري بالمبدأ لانتخاب الرئيس هي جلسة بالإتجاه الصحيح، والمطلوب أكثر من جلسة، علينا أن نتخطى الشكليات، علينا إحداث خرق ولا يجوز البقاء بالتوازنات السلبية”.

ورأى أن “مبادرة البطريرك الحوارية والإنقاذية يجب أن تبقى لدى كل اللبنانيين، وعبر التواصل مع الجميع دون استثناء هو سبيل الوصول الى رئيس جمهورية”.

وأردف: “لبنان لا يحتمل ما حدث بالماضي من عمليات التقاطع، بال2016 ساهمنا بمصالحة مسيحية واتفاق سمي باتفاق معراب لكنه خلال سنة عدنا الى نقطة الصفر رغم كل ما بذل في سبيله، واليوم يجب تحصين أي إتفاق بخارطة طريق برؤية مختصرة وإنقاذية، لنحصل رئيسا جديدا، الإتفاق يجب أن يكون على إعادة تكوين المؤسسات وجعله منطقا يجب الإتفاق عليه”.

واعتبر كنعان أن “البطريرك على مسافة واحدة من الجميع وهو يرحب بأي تلاق لكن التعويل وكل الإمكانيات يجب أن توضع بتصرف البطريرك لإنتاج وإنتخاب رئيس جمهورية وليس توازنات تعطل بعضها البعض، وأنا أولا أضع نفسي بتصرف غبطته”.

Exit mobile version