“على الفاصلة والنقطة”.. ميقاتي: موازنة العام 2022 دُرست على مدى اكثر من 8 جلسات وهذا هو دور الحكومة

Share to:

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في القصر الجمهوري – بعبدا، الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء.

ويبحث مجلس الوزراء في جدول اعمال من 18 بندا ابرزها خطة الكهرباء، وطلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على التدابير الواجب اتخاذها لاجراء الانتخابات النيابية العامة للعام 2022 وتأمين الاعتمادات المطلوبة لهذه الغاية، اضافة الى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

ودعا الرئيس عون في مستهل مجلس الوزراء الى ضرورة تفعيل عمل الوزارات لا سيما الخدماتية التي هي على تماس مباشر مع المواطنين”.
 
وفي موضوع الانتخابات، شدد على عون  الى ضرورة اعتماد “الميغاسنتر” لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي من دون ان يضطروا الى الانتقال الى بلداتهم البعيدة عن أماكن سكنهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ما يؤثر على نسب المشاركة”.

اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ان “البلاد امام تحديات عدة ودور الحكومة هو ان تحقق الاهداف الانقاذية التي شُكّلت من اجلها وهذه المهمة الاساسية تبقى اهم من الجدل الذي لا طائل منه والشعب اللبناني يتطلع الى ان تحقق له الحكومة ما يريده من اصلاحات وخدمات ويرفض اي خلافات يمكن ان تحصل”.

ولفت ميقاتي الى ان “موازنة العام 2022 التي احيلت الى مجلس النواب دُرست على مدى اكثر من 8 جلسات “على الفاصلة والنقطة” وهي افضل الممكن في الوقت الحاضر حتى تؤمّن الانتظام المالي العام للدولة ونحن محكومون بأرقام ووقائع لا يمكن تجاهلها”.

Exit mobile version