ضربة قاسية لروسيا.. من هم الجنرالات الأربعة الذين اغتالتهم أوكرانيا؟

Share to:

نضال العضايلة

في ضربة يُتوقع أن تكون مريرة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقي اربعة جنرالات رفيعي المستوى مصرعهم خلال القتال في أوكرانيا، وفي هذا التقرير يلقي لبنان بالمباشر الضوء على هؤلاء الجنرالات :

أندريه كوليسنيكوف قائد المنطقة العسكرية الشرقية


وُلد كوليسنيكوف في فورونيج أوبلاست في 6 شباط/فبراير 1977، وتخرَّج من كليّة الدبابات في كازان (1999)، وأكاديمية الأسلحة المشتركة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي (2008)، والأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للاتحاد الروسي (2020).
أصبحَ كولسنيكوف عام 2010 مقدمًا في الجيش وشغلَ منصب رئيس أركان فرقة الحرس الرابع للدبَّابات.
رُقيَّ إلى رتبة لواء وعُين في كانون الأول/ديسمبر 2021، قائدًا للجيش 29 من الأسلحة المشتركة للمنطقة العسكرية الشرقية في كراي عبر البايكال.

شاركَ كوليسنيكوف في الغزو الروسي لأوكرانيا وقُتل هناك وفقًا للمسؤولين الأوكرانيين وذلك في الحادي عشر من آذار/مارس 2022.[6] أكَّد مسؤولو الناتو أن قائدًا روسيًا من المنطقة العسكرية الشرقية لروسيا أصبح ثالث ضابط روسي يُقتَل في الأعمال العدائية (بعد أندريه سوخوفيتسكي وفيتالي جيراسيموف)، لكنّهم لم يُحدِّدوا اسمه، وقالت مصادر غربيّة إنَّ نحو 20 جنرالًا انتشروا في الجبهة الأوكرانية قُتل ثلاثة منهم حتّى حينها.
قالت مصادر غربية إنَّ المزيد من الجنرالات يُقتلون أكثر من المعتاد لأنهم يُدفعون إلى خطِّ المواجهة لرفعِ معنويات الجنود الروس، فيما قالَ المسؤولون الأوكرانيون إنَّ اللواء الرابع، أوليج ميتيايف قُتل هو الآخر في 15 آذار/مارس في ماريوبول.

الجنرال فيتالي بتروفيتش جيراسيموف، رئيس أركان الجيش 41


وُلد في التاسع من تموز/يوليو 1977 وقُتلَ فس السابع من آذار/مارس 2022)، كان لواءًا في القوات البرية الروسية.
أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية مقتلَ جيراسيموف في خاركيف أوبلاست خلال الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.
شغل فيتالي منصب رئيس الاركان والنائب الأول لقائد جيش الأسلحة المشتركة 41 قُبيلَ وفاته.

الجنرال أندريه سوخوفيتسكي


قُتل الميجر جنرال بالجيش الروسي، أندريه سوخوفيتسكي، أثناء القتال في أوكرانيا، وفقًا لبيان صادر عن حكومة مدينة نوفوروسيسك في روسيا في 3 مارس/اذار.
في ضربة قد تكون مؤلمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قتلت قوات الدفاع الأوكرانية الجنرال الروسي أندريه سوخوفيتسكي خلال معارك في وقت سابق من هذا الأسبوع، بحسب مسؤولين أوكرانيين ووسائل إعلام روسية.

سوكوفيتسكي خدم سابقًا في الجيش الروسي خلال عمليات في منطقة شمال القوقاز وسوريا”.

الجنرال أوليغ ميتيايف.


وُلد عام 1974 وقُتلَ في 15 آذار/مارس 2022) كان لواءً روسيًا قُتل خلال الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.
كان ميتاييف قائد الفرقة 150 للبنادق الآلية الروسيّة منذ عام 2020.
قالت أوكرانيا إنه قُتل أثناء مشاركته في حصار ماريوبول خلال الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022، على يد كتيبة آزوف حسبما ورد، وهذا جعله رابع جنرال روسي يُقتل خلال غزو عام 2022.
تعتقدُ مصادر غربيّة أنَّ السلطات الروسيّة نشرت نحوَ 20 جنرالًا داخل أوكرانيا، ورد أنَّ أربعة منهم لقوا مصرعهم.

Exit mobile version