رئيس هيئة الاستخبارات الإسرائيلية: نصـ.ـرالله يقترب جداً من خطيئة قد تؤدي بالمنطقة إلى حـ.ـرب كبيرة

Share to:

حذّر رئيس هيئة الاستخبارات الإسرائيلية، أهارون حاليفا، من إمكانية حصول حرب كبيرة في المنطقة، مشيراً إلى أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله “يقترب جداً من خطيئة قد تؤدي بالمنطقة إلى حرب كبيرة”، على حدّ تعبيره.

ونقل المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عن رئيس هيئة الاستخبارات، أهارون حاليفا، قوله إنّ “نصرالله وبعد 17 عاماً منذ الخطيئة التي ارتكبها في 2006 يقترب جداً من ارتكاب خطيئة قد تؤدّي بالمنطقة إلى حرب كبيرة وهو يقترب من هذه الخطيئة من لبنان ومن سوريا.

تصرف نصرالله إلى جانب ثقة (الرئيس السوري) بشار الأسد العالية بالنفس قد يخلقان إمكانية تصعيد عالية في المنطقة”.

ولفت إلى أنّه “حسب تقديراتنا لم يتخذ بعد قرار في إيران في الاختراق نحو أسلحة نووية لا من حيث التخصيب ولا من حيث الأسلحة، ولكن هناك استعداد لليوم الذي يتخذ فيه الزعيم الإيراني أو خليفته هذا القرار. عيوننا راصدة لأي إشارة تشير إلى استعدادهم لهذا الشيء”.

وأضاف أنّ “حركة حماس منذ عملية حارس الأسوار تبحث عن الهدوء في قطاع غزة ولكن تبحث عن تفعيل القوة انطلاقًا من لبنان وسوريا وتبحث عن فرصة أيضًا في الأردن التي تعتبر مهمة للغاية بالنسبة إلى الاستقرار الإقليمي”.

وقال: “ننصح أعداءنا ألّا يخطئوا التقدير بنا: تفعيل القوة من الجبهة الشمالية نحو دولة اسرائيل سواء من سوريا أو من لبنان قد يؤدي الى تصعيد واصطدام كبير بين اسرائيل و”حزب الله” في لبنان”.

Exit mobile version