تطور قضائي لفصل مسار قضية إنفجار مرفأ بيروت عن الحكومة الاسبوع المقبل.. البستاني “تأجيل الانتخابات من آذار الى أيار ليس عملاً تخريبياً

Share to:

رأى النائب فريد البستاني ان “تأجيل الانتخابات من آذار الى أيار ليس عملاً تخريبياً والطعن بقانون الانتخاب حق دستوري وألتزم بقرارات تكتل لبنان القوي لمصلحة الوطن”.

وفي حديث لقناة “الجديد”، قال البستاني: “يا ريت فينا نعطي المغتربين 12 نائباً لأنو هني رح يكونوا التغيير ورح يكون إلن كلمة” وأناشد المغتربين على المشاركة بالانتخابات والتصويت”.

وأضاف: “وزارة التخطيط من اهم الوزارات وقد قدمنا قانونًا لتفعيلها على امل ان يدرس ويقر سريعًا لانه حاجة ملحة”.

وشدد البستاني على ان “تطبيق قانون الشراء العام خطوة مهمة لبناء المستقبل وقانون المنافسة الذي نعمل عليه من أصعب القوانين لان علينا إيجاد قانون عصري يتناسب مع الوضع الراهن”.

وكشف ان “الاسبوع المقبل سيكون هناك تطور قضائي لفصل مسار قضية إنفجار مرفأ بيروت عن الحكومة بطريقة تُرضي جميع الاطراف”.

وتابع البستاني: ” الطعن بقانون الانتخاب حق دستوري و من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية وانا لم أقم بوساطة بين الرئيس عون ووليد جنبلاط انا عملت على التواصل بينهما وهو امر ضروري للتوازن”.

وقال: ” خطة ماكينزي عمل عليها كثيرأ وكانت واقعية ولا زالت موجودة في لجنة الاقتصاد لكنها لم تطبق كذلك cedre واليوم الرئيس ميقاتي يتحدث عن خطة تعافي ولكن نرغب بالإطلاع عليها قبل تقديمها ولدى الرئيس ميقاتي فريق عمل جدي.”

Exit mobile version