السعودية تعلن عودة فتح المنافذ البحرية والجوية… فما هي القيود الجديدة التي ستكون معتمدة؟؟؟

Share to:

السعودية تعلن عودة فتح المنافذ البحرية والجوية… إليكم القيود الجديدة المعتمدة قررت حكومة المملكة العربية السعودية انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول، في ما يخص تعليق كل الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.

ويبدأ العمل بالقرار اعتبارًا من اليوم الأحد 3 كانون الثاني مع مراعاة ما يلي:   

– أن يكون الدخول إلى المملكة في ما يخص غير المواطنين الآتين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن (14) يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا. 

– أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية الآتين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر. 

– أما في ما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من السلالة  يتم حجر الآتين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس. 

وفي ما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

المصدر : LBCI

Exit mobile version