“الجبهة السيادية” للامم المتحدة:نفذوا القرارات الخاصة بلبنان وذلك لعجز الشعب اللبناني عن تنفيذها في ظلّ سلطة أقلّ ما يقال فيها أنّها غير مبالية

Share to:

أبدت “الجبهة السياديّة من أجل لبنان” في اجتماعها الأسبوعي الكترونياً “ارتياحها الى ما صدر عن المجلس الدستوري بالنسبة للطعن المقدّم من التيّار الوطني الحرّ مستغربة الموقف الذي اتّخذه رئيس التيّار من المجلس، على طريقة نبارك إذا أعجبتنا النتيجة ونلعن اذا جرت الامور بعكس ما نشتهي، والشواهد على ذلك كثيرة سنتطرق لها لاحقاً”. 

وعليه ناشدت الجبهة “جميع اللبنانيّين المقيمين والمنتشرين في كلّ أصقاع العالم الى إنقاذ لبنان من خلال إنقاذه من هذه السلطة المتسلطّة على البلاد والعباد”. 

كذلك، رحبّت الجبهة “بزيارة أمين عام الأمم المتحدة السيّد أنطونيو غوتيريش للبنان متمنيّة على المنظمة العالمية العمل على تنفيذ قراراتها الخاصة بلبنان منذ اتفاقية الهدنة في العام ١٩٤٩ وصولاً الى القرارات ١٥٥٩ و١٦٨٠ و١٧٠١ وذلك لعجز الشعب اللبناني عن تنفيذها في ظلّ سلطة أقلّ ما يقال فيها أنّها غير مبالية لكي لا نقول متواطئة في الوصول الى ما وصلنا إليه”. 

كما توقفت الجبهة “عند الأصداء والتفاعل الإيجابي مع  المؤتمر الذي عقدته الأسبوع الماضي تحت عنوان “لا للتمديد” مؤكدة العمل الدؤوب لإتمام جميع الاستحقاقات الدستوريّة في أوقاتها”. 

واستنكرت الجبهة “بقاء عدد من أبناء “عين الرمانة” رهن التوقيف التعسّفي منذ اكثر من شهرين بتهمة الدفاع عن أنفسهم وعن أهلهم وتطالب بإطلاقهم فوراً، وتدعو الوسائل الإعلامية الى مواكبتها الأسبوع المقبل حيث ستعلن موقفها من هذا الموضوع”. 

Exit mobile version